اللغة العربية هي اللغة الام، فمن لا يتقن لغته، لا يمكنه اتقان اللغات الاخرى، او يفقد هويته. وهذا ما نعمل عليه ونرسخه في اذهان ابنائنا.

لذا اردنا في منهجيتنا ان تكون لغة الحياة المتحركة، لما تتضمنه من خاصية مميزة باتساعها  وغناها وجماليتها، وبلاغتها وقدرتها الابداعية في مفرداتها واساليبها.

ولأن اللغة وجدت متكاملة كلية غي مجزأة . لذا اعتمدنا الوحدة اللغوية، لا يمكن الفصل بين فروعها. ولتحقيق هذا الهدف لا بد من جعل المتعلم قادراً على:

1.    فهم اللغة المسموعة

2.    فهم اللغة المكتوبة

3.    التعبير السليم شفهياً

4.    التعبير السليم كتابياً

اذاً فالتلميذ هو محور العملية التعليمية ، وعلينا الابتعاد قدر الامكان عن الطرق التلقينية المملة بما نملك من امكانيات تقنية حديثة من جهة، وباستخدام الاساليب الاستقرائية السليمة للتوصل الى المعارف والمعلومات، وذلك عبر نصوص وقصص محببة تتوافق مع حياتهم ومجتمعهم تواكب التطورات والتقنيات الحديثة، حيث نركز على تعلم القراءة بكل تقنياتها ومهاراتها منتقلين الى الحوار والتقاش توصلاً الى التفكير التحليلي والنقدي، مروراً باستخلاص القواعد  اللغوية والاملائية عن طريق الاستخدام لهذه المهارات وظيفياً عبر المحاكاة، شفهياً وكتابياً ، مستعينين بما استوعبه وحفظه المتعلم للوصول الى الكتابة الابداعية البلاغية..

ورديفاً لما يتعلمه التلميذ في كتبه المقررة، نركز بشكل جدي على المطالعة الموجهة داخل الصف، ثم المطالعة الحرة، معتمدين على بيان المطالعة المخصص الذي يرسخ ما قرأه التلميذ بعد ان يتمكن من هذه المهارة من خلال ما تعلمه في المطالعة الموجهة.

 
     
     
Curricular Activities MATH SECTION SCHOOL HISTORY تاريخ المدرسة
BIC MISSION ENGLISH SECTION اللغة العربية
PRE-SCHOOL PHILOSOPHY النشاطات الصفية واللاصفية قسم الروضات